السيناريست محمد الباسوسي
السيناريست محمد الباسوسي


على شاطيء قناة السويس.. الباسوسي يكشف  تفاصيل حفل افتتاح «السينما التسجيلية» 

محمد عبادي

الإثنين، 14 يونيو 2021 - 02:26 م

كشف السيناريست محمد الباسوسي، رئيس المركز القومي للسينما، عن ملامح حفل إفتتاح مهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية.

أشار  "الباسوسي": الي إقامة حفل الإفتتاح علي شاطيء قناة السويس بأحد الفنادق الكبري بمحافظة الإسماعيلية، مساء الأربعاء المقبل، لافتا إلى الانتهاء من التجهيزات الأخيرة لإنطلاق الدورة 22 في 16 يونيو الجاري وتستمر حتي 22 من الشهر نفسه.

اقرا ايضا |  محافظ أسيوط يتفقد مخزن الأدوية الرئيسي للإطمئنان على توافر الأدوية  

وأعلن رئيس المركز القومي للسينما، تسليم درع المهرجان لأميرة مختار نجلة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، بحفل الإفتتاح تقديرا لمشوارها الفني.
كما تشهد فاعليات المهرجان، تكريم عدد من رموز الفن وكبار الفنانين والمخرجين.

ويشهد الحفل إعلان تفاصيل الفاعليات علي مدار إسبوع متواصل، بالإضافة إلي فقرات غنائية وإستعراضية.

ويعرض علي هامش حفل الإفتتاح، الفيلم  السويسري " فرح"، إخراج "جوليا بانتر.
من جهته قال الناقد عصام زكريا رئيس المهرجان:" فيلم الافتتاح " فرح"، هو فيلم وثائقي طويل، تدور أحداثه في "80 دقيقة" حيث يرسم صورة للقاهرة الحديثة والمجتمع الذي يجب أن يواجه فيه جيل اليوم، ضغط التقاليد الراسخة والاضطرابات الثقافية والاقتصادية التي تجبر المجتمع المصري على إعادة اكتشاف نفسه من خلال ثلاثة أزواج مختلفين إجتماعياً وثقافياً ودينيا". 

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما سنويآ بمحافظة الإسماعيلية، و يقام هذا العام مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة ضيوفنا و جميع المشاركين بالمهرجان. 

ويعد مهرجان الاسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام1991. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة